http://www.

نتاجات أدبية منوعة في ملتقى فرع دمشق لاتحاد الكتاب الأدبي الثقافي الشهري

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 

الشاعر محمد الماغوط وأثره في الحداثة الشعرية… ندوة نقدية في ذكرى رحيله بثقافي أبو رمانة

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
نحاتون

النحاتـــة ســـيماف حســـين.. ليونــــــــة الخشـــــــــب في حفـــــــــــــل راقــــــــص

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
أدبيات

حبر وطن -1-

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
سياحة وتراث

بيوتروفسكي: التحضير لاتفاقيات لترميم الآثار التي طالها الإرهاب في سورية

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كتب

(الهزات الأرضية.. الزلازل)… كتاب يرصد تأثيرها المدمر على البشر

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
مسرح

(توازن) تفتتح عروضها على مسرح الحمراء

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
رسامون

ترجمان يفتتح معرض سورية الدولي الثالث عشر للكاريكاتور

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
بعيدا عن الثقافة

عالمة صاحب (القبضة الحديدية): محبة الجماهير سر تفوق نسور قاسيون

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
بورتريه

كوكش: الرواية هي العالم الأكثر رحابة والإنسان هدف مشروعي الكتابي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
الفن التشكيلي

بريشتها الساحرة ولوحاتها الملفتة ستصل إلى العالمية .. سلام الأحمد : الفن هو ملاذي الوحيد وأحضر لمعرضي الثاني الفردي قريبا

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   بريشتها الساحرة ولوحاتها الملفتة ستصل إلى العالمية .. سلام الأحمد : الفن هو ملاذي الوحيد وأحضر لمعرضي الثاني الفردي قريبا   ::::   ميلين بدر تعود إلى الساحة الفنية بعد غياب دام 10 
أرشيف فنان وتعليق فنان وتعليق
فريال أحمد :إمرأة عظيمة وإذاعية وإعلامية كبيرة
بقلم ميشيل خياط

تميزت الإعلامية الراحلة فريال أحمد بالمهارة على كل صعد الأداء الإذاعي والإعلامي وعلى الرغم من إقبالها الحماسي على الاحتفاء بالأخرين حتى ولو كانوا إعلاميين خلافاً لما هو سائد في وسطنا الإعلامي فلقد كانت عزوفة على الظهور ترفض إجراء أي مقابلة معها .
إن رحيلها المبكر مفجع فهي إلى جانب مهاراتها الإعلامية وقد عبرت عن ذلك في برنامجها الشهير (مرحبا يا صباح ) مع الزميلين مخلص الورار وشاكر درويش وفي برنامجها المهم جداً (صوت في الذاكرة) مع الزميل مخلص الورار وفي السهرات الإذاعية المميزة والحوارات الذكية الشائقة.
نعم إلى جانب أنها ( مدرسة في الأداء الإذاعي ) ومهارة متكاملة لجهة الصوت الأليف والنطق السليم والتبني الصادق للقضايا والأفكار وسعة الاطلاع والإحاطة الشاملة بالمواضيع التي تتبناها .
نعم إلى جانب ذلك كله كانت إدارية ناجحة لأنها يقظة ، دؤوبة ، نزيهة ،وعادلة وموضوعية وكانت إلى جانب هذه الخصال والسمات والشمائل ، ينبوع حب للوطن والناس والعاملين في الإذاعة .
لقد ساهمت فريال أحمد بجهدها وأدبها ونشاطها وتعبها وعلى الرغم من إصابة قلبها "بالتسرع" منذ عدة سنوات في المستوى المميز لإذاعتنا إذاعة دمشق "البرنامج العام" .
وظلت وهي على فراش المرض ترفد الإذاعة بعطائها الثر.
ومع الدموع التي انهمرت غزيرة في وداعها من مذيعين ومذيعات رثوها بحرقة من وراء الميكرفون ومن خلال الأسى الذي لمسناه من وجود جميع زملائها نلمح استمرار حضورها الطيب الجميل في تللك الإذاعة العريقة وندرك أنها قد تركت تجربة يحتذى بها وخبرة استفاد منها الجيل الجديد من المذيعين والمذيعات الذين يحترمونها ويحبونها وبكوها بحرقة.
لقد تركت فريال أحمد اسماً وتللك أعظم تركة للراحلين من بني البشر وهذا ما يميز الإنسان عن باقي الكائنات والمثل يقول : ((النمر يترك جلد أما الإنسان فيترك اسماً))
syriandays-ميشيل خياط
  الجمعة 2014-08-15  |  00:06:42
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
اخبار الفن والفنانين

ميلين بدر تعود إلى الساحة الفنية بعد غياب دام 10

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 

آفاق جديدة في الموسيقى أبدعها غابي صهيوني

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
اخترنا لكم

الفنانة والشاعرة رانيا كرباج: مصطلح الأدب النسوي إجحاف بحق المرأة

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
فنان وتعليق

الفائزون في مسابقة "رؤية المصور لعلم الفلك" لعام 2017

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
خبريات

توفيق أحمد مكرماً

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
تلفزيون

الفنان مؤيد الخراط يكشف عن جديده ويصرح في داخلي طاقات كبيرة لأدوار مختلفة لم تظهر بعد

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
أحدث الأفلام

بدء تصوير فيلم وشاح غدا

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
حوارات

مجد صارم مدير الثقافة في اللاذقية : هناك خطة جديدة لإثراء الحركة الثقافية في المحافظة

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
عروض

ملتقى “جوقات سورية” بدار الأسد للثقافة السبت المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
جميع الحقوق محفوظة syriandays / arts © 2006 - 2019
Programmed by Mohannad Orfali - Ten-neT.biz © 2003 - 2019