(Sat - 20 Aug 2022 | 01:41:26)   آخر تحديث
http://www.
http://www.
https://www.facebook.com/100478385043478/posts/526713362419976/
http://www.
محليات

بهدف الحد من استيراد مواد التعقيم.. وحدة تعقيم مياه الشرب بدمشق وريفها تنتج 635 طناً من الكلور

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

ماذا يحصل في (الاستعلام الضريبي) كف يد عدد من العاملين.. ووزير المالية يعفي المدير من مهامه

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
http://www.

وزارة الاتصالات: إلغاء الدعم الحكومي عن الحاصلين على بطاقة فيميه جديدة خلال الفترة الممتدة من شهر نيسان حتى الشهر الجاري

 ::::   الوزير سالم: نجحنا بتخفيض سعر كيلو الشرحات 30 بالمئة وارتفاع الفروج سببه غلاء الأعلاف وموجة الحر   ::::   وزارة المالية تلزم المدارس الخاصة بالربط الالكتروني للفواتير   ::::   هل يمكن الاستعانة بشركة أجنبية لتتولى الجانب الخدمي من عمل الحكومة؟   ::::   الدكتور نزار زيود يتسلم مهامه رئيسا للاتحاد العربي لإعادة التأمين بعد حفل وداع له بالمؤسسة العامة السورية للتأمين   ::::   بهدف الحد من استيراد مواد التعقيم.. وحدة تعقيم مياه الشرب بدمشق وريفها تنتج 635 طناً من الكلور   ::::   ياغي: المرسوم رقم 13 يشمل مجموعة من الإعفاءات لجميع الفعاليات الاقتصادية   ::::   تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الأسد... اجتماع تتبعي لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في حلب   ::::   ماذا يحصل في (الاستعلام الضريبي) كف يد عدد من العاملين.. ووزير المالية يعفي المدير من مهامه   ::::   بعد انتقادات.. التربية تخرج عن صمتها وتوضح بشأن الكتب المدرسية   ::::   استثناء المخلصين الجمركيين من الدعم   ::::   مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة   ::::   التعليم العالي ترفع رسوم الساعات المعتمدة للطلاب المستجدين في الجامعات الخاصة   ::::   ذروه يعمل   ::::   تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الأسد.. تدشين المركز التحويلي للكهرباء في حي المشاطية بمدينة حلب القديمة تمهيدا لوضع 40 مركزا تحويليا جديدا بالخدمة   ::::   الحكومة تسمح بتصدير الأغنام بشرط ؟ .. والخراف حتى 30 تشرين الثاني القادم   ::::   الزراعة: نحو 8000 طن تقديرات إنتاج الفول السوداني   ::::   محافظ دمشق يتفقد كراج البولمان ويوجه الالتزام بمواعيد الرحلات والتعرفة المحددة   ::::   التسليف الشعبي : رفع سقف القروض مرتبط بسقف الرواتب.. ونقاط البيع غطت كل المناطق المتاحة   ::::   مجلس الوزراء: استكمال فرز الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية إلى الجهات العامة   ::::   الاخوان لسيريانديز: محطة بنزين اوكتان في المدينة الصناعية بحسياء ..وخلال أيام يبدأ الصناعيون بالتزود منها   ::::   مباحثات لتسهيل انسياب البضائع السورية إلى الأسواق العراقية 
http://www.
أرشيف أخبار اليوم الرئيسية » أخبار اليوم
مشروع عمل ريادي يبتكر فرشاة أسنان ذكية تكشف الإصابات السنية وتخفض تكاليف العلاج
مشروع عمل ريادي يبتكر فرشاة أسنان ذكية تكشف الإصابات السنية وتخفض تكاليف العلاج

بجهود ومثابرة وانطلاقاً من المثل القائل “درهم وقاية خير من قنطار علاج” نجح عمل متكامل لطبيبة أسنان ومهندسة في ابتكار فرشاة الأسنان الكهربائية الذكية القادرة على كشف التسوس بشكل ذاتي.

وأوضحت الطبيبة لينة الرفاعي في تصريح لمراسلة سانا أن هذه الفرشاة تعد بمثابة إنذار منزلي بضرورة زيارة طبيب الأسنان قبل أي شعور بالألم ما يوفر على المريض آلاماً شديدة إضافة لتوفير تكاليف مالية كبيرة كثمن لحشوات الأعصاب وزراعة الأسنان.

ومن جهتها بينت المهندسة ضحى بزارة أنه يوجد داخل الفرشاة جهاز مؤلف من دارة كهربائية تعتمد على اختلاف المقاومة الكهربائية بين ميناء السن السليم والمصاب حيث يقوم بتطبيق جهد كهربائي 5 فولط على سطح المينا وعليه يصدر أوامر مفادها بوجود تسوس أو عدمه لافتة إلى أن الأسنان تتألف من بنية متراصة من بلورات هيدروكسي أباتيت التي تعتبر كعازل أو شبه عازل كهربائي.

وبالنسبة لآلية عمل الفرشاة قال فريق العمل: إنه بمجرد ملامستها السن السليم يظهر ضوءاً أخضر أما في حال كان السن مصاباً فيعطي الجهاز تنبيهاً صوتياً إضافة إلى تغير لون الضوء للأحمر ما يساعد المريض على معرفة أن لديه مشكلة سنية تستدعي الذهاب مبكراً إلى الطبيب.

ومنحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك المشروع في نهاية العام الماضي براءة اختراع بعد تقييمه من كليتي طب الأسنان والهندسة الميكانيكية في جامعة دمشق كالأول عالمياً كما حصد الجائزة الثانية في كل من مسابقة تميز عن الفئة الجامعية ومسابقة برايت إنفينتور.

يشار إلى أن مشروع فرشاة الأسنان الكهربائية الذكية كان ضمن المشاريع الشبابية الريادية التي احتضنها الملتقى الاستثماري الريادي الأول “فرصة 2022” الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية وجمعية رواد الأعمال الشباب “سيا”.

ومن جهته أشار رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الأعمال الشباب لؤي المنجد أن هدف الجمعية هو تحفيز الطاقات الريادية للشباب السوريين عن طريق إطلاق القوى الخلاقة المبدعة الكامنة لديهم وتزويدهم بالمعرفة والمهارة لدخول سوق العمل وربطهم مع مؤسسات التمويل لإنجاز مشاريعهم بيسر وسهولة.

 
الأربعاء 2022-06-29
  12:10:13
إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/Marota.city/
http://www.siib.sy/
http://www.sebcsyria.com
صحافة وإعلام

حفل استقبال بمناسبة عيد الصحافة السورية السادس عشر

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

يؤمن عدداً من فرص العمل.. وضع حجر الأساس لمشروع سياحة شعبية في جبلة

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2022
Powered by Ten-neT.biz ©