(Wed - 24 Jun 2026 | 20:06:21)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
محليات

مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

أوكسفام: 85% من مزارعي دير الزور فقدوا دخلهم كليا أو جزئيا بعد فيضان الفرات

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   آلية عمل لجنة سيدات الأعمال للمرحلة القادمة    ::::   (نون) تعتمد على العقول السورية وتوسّع حضورها داخل سوريا   ::::   وزير التعليم يفتتح المخبر المركزي في مشفى المواساة بعد إعادة تأهيله   ::::   فود إكسبو 2026 يعزز حضوره كمنصة للتعريف بالمنتجات الوطنية وفتح ‏آفاق جديدة للتصدير والاستثمار   ::::   تشكيل اللجنة الدائمة لتحديد أسعار المواد البترولية والثروات المعدنية   ::::   مفاتيح العملية الشعرية عنده تتجسد في سعيه إلى المفارقة.. صقر عليشي شاعر السهل الممتنع    ::::   "أكساد" والمركز الوطني للبحوث الزراعية في الأردن يبحثان توسيع التعاون لمواجهة التغيرات المناخية وتعزيز الأمن الغذائي:   ::::   وفاة شخصين وإصابة آخرين بحوادث سير وحرائق في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية   ::::   قرار بتعيين أعضاء جدد في مجلس إدارة غرفة تجارة ‏وصناعة الرقة‎ ‎   ::::    الطاقة تبحث إمداد التجمعات السكنية الحديثة بالغاز المنزلي   ::::   مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي   ::::   انطلاق برنامج التعليم والتدريب المهني وتعزيز فرص العمل في سورية(STEP)   ::::   العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل   ::::   وزير السياحة: شروط جديدة تفرضها المنافسة القادمة وعلى القطاع الخاص الاستعداد لنواجهتها    ::::   غرام الذهب ينخفض 500 ليرة في السوق السورية   ::::   خلال مباحثات مع البنك الدولي في عمان.. وزير النقل يؤكد أهمية دعم السكك الحديدية وتعزيز الربط الاقليمي   ::::   سويسرا ترفع عقوباتها عن 7 مؤسسات سورية   ::::   تفاهم سوري سعودي في مجال التحول الرقمي   ::::   إعفاء سيارات السوريين المقيمين في تركيا من رسوم الدخول مرة واحدة شهرياً   ::::   التعليم العالي.. تعويضات جديدة لعاملين تابعين للوزارة 
http://www.
أرشيف **المرصد** الرئيسية » **المرصد**
محلل سياسي يتهم (خميس ويازجي) بتدمير القطاع الصحي ؟!

قال الخبير والمحلل السياسي حسام شعيب: منذ لحظة تشكيل ما سمي بالفريق الحكومي المعني بجائحة كورونا وترأس عماد خميس لهذا الفريق بالاعتماد على ما يقدمه وزير الصحة نزار بازجي من رؤى للوقاية من كورونا كوفيد 1، مضيفا: لن أدخل في تفاصيل البروتوكول العلاجي والذي كان بروتوكولا بدائيا ومكلفا بذات اللحظة خصوصاً على الدولة السورية... ولكني ومنذ حوالي ستة اشهر أتساءل لمصلحة من تدمير القطاع الصحي خصوصاً التعليمي؟؟!!!

وتابع: أي نعم علينا أن نحذر ونحاذر من انتشار فيروس كوفيد 19 ولكن هل كان مطلوباً كل هذا الهلع وكل هذه الإجراءات الاحترازية افقيا وعاموديا دون مخطط مسبوق ولم نكن في حينها قد وصلنا إلى الذروة في انتشار فيروس كوفيد 19، ومن الذي استفاد من خلق مثل هذه الحالة من الهلع والذعر حينها المواطن أم صاحب القرار في مسألة الجائحة...

واضاف شعيب: بعد مضي أكثر من ستة أشهر لم أجد مبرراً واحداً من تحويل أكبر صرحين تعليميين "مستشفى الأسد الجامعي ومشفى المواساة الجامعي " إلى مشافي للعلاج من كوفيد 19، ذاكرا بالقول: أعلم تماماً أن الأمر ليس بيد إدارة المشفيين أو حتى عند الوزارة التي يتبعان لها "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي "

والسؤال حسب شعيب: لماذا تم إهدار طاقات علمية واقحام طلاب الدراسات في كلية الطب بهذه الجائحة ولماذا تم هدر إمكانيات وتعطيل أجهزة التصوير الطبقي وغيرها واستنزاف أقصى مستوى الخدمة الطبية والفنية لمشفيي الأسد الجامعي والمواساة ؟؟!!!!

عداك عن توقيف كل العمليات الباردة وزرع الكلية وهو القسم الذي نفتخر به كسوريين في مشفى الاسد الجامعي.. ولعل الأهم في التساؤل أين سيذهب الفقير للعلاج والمضطر على مراجعة العيادات أو إجراء بعض العمليات؟؟!!

هل هناك من يريد أن يدفع المواطن الى المشافي الخاصة والأخطر اليوم لمجرد انك ستدخل إلى إسعاف أحد المشفيين لمجرد أنك تعاني من حالة ما لكنها بالتأكيد ليست كورونا لن تلبث طويلاً بسبب بقاءك لساعات في الإسعاف أو ستنتقل بين الأجهزة المختلفة ليثبت بعدها انك مصاب بكوفيد 19 والأمثلة على ذلك كثيرة ويومية ولعل الأخطر أن يصاب كادر الطلاب من الدراسات أو خيرة الأطباء أو الممرضين والعاملين في هذين المشفيين، بل وصل إلى إصابة مدير مشفى الأسد الجامعي.

فهل تحول مشفى الاسد الجامعي إلى بؤرة للكورونا وكذلك مشفى المواساة وهل باتت هذه المشافي رمز قلق بعد أن كانت عامل أمان وثقة وعون لكل مواطن سوري يقصدها ماذا يفعل المريض الذي كان يستحوذ على أدوية مانعة للجلطات الدماغية وماذا يفعل المرضى وأصحاب العمليات الاضطرارية. .

وتساءل: هل أرادوا أن يفيدوا أصحاب المشافي الخاصة وتجار الأوكسجين والكمامات وووو لماذا يتم إقحام الدولة بكلفة 100 ألف ل.س يوميا تكاليف المشتبه به بكوفيد 19

ولماذا لا يعالج هؤلاء في منازلهم ويتم توفير هذه المبالغ والأسرة لأصحاب الأمراض العادية سمعتها من أحد الأطباء اجارنا الله من تجار كورونا لأنهم أكثر خطرا وفتكا من تجار الإرهاب فهذه المرة المسمى وطني

وختم شعيب بالقول: لم أتحدث عن استثناءات دفن المصابين بكورونا وعن استثناءات القادمين من الخارج وغيرها..

الخميس 2020-08-27
  17:30:06
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091401295082&rdid=IeZwdYTZV4GpravF&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2F1NdHVx6y5T%2F#
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
صحافة وإعلام

على ذمة /حميدي/ : عجلة التغييرات في دمشق انطلقت

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2026