(Sat - 27 Jun 2026 | 02:41:26)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
محليات

مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

مدير اكساد يكرم الأمين العام لجامعة الدول العربية

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   على هامش (فود اكسبو) .. جتماع موسع لرؤساء اللجان التابعة للقطاع الغذائي في غرفة الصناعة   ::::   ندوة حول عنوان "حماية الملكية التجارية والصناعية"   ::::   لجنة للعدالة أم لمخالفة القانون   ::::   المصرف المركزي يخفض سعر صرف الليرة مرتين متتاليتين خلال 48 ساعة   ::::   دائرة المسرح السّوري في حلب تعلن عن نتائج مسابقة التأليف المسرحي   ::::   وفد إماراتي يبحث في دمشق فرص تطوير الاستثمار في المناجم وربطها بالموانئ   ::::   (سامز) والتعليم العالي توقعان مذكرة لإعادة تفعيل زراعة الخلايا الجذعية للأطفال   ::::   المركزي يخفض صرف الليرة السورية 300 ل. س أمام الدولار   ::::   غرفة صناعة دمشق وريفها تشارك في افتتاح مركز "خذ بيدي" لرعاية وتأهيل أطفال طيف التوحد   ::::   ورشة عمل في غرفة زراعة حمص حول الأساليب المثلى لتسويق المنتجات الزراعية    ::::   اتفاقيتان مع “سلال” الإماراتية في “فود إكسبو 2026” لتعزيز الاستثمار الزراعي   ::::   (نون) تعتمد على العقول السورية وتوسّع حضورها داخل سوريا   ::::   فود إكسبو 2026 يعزز حضوره كمنصة للتعريف بالمنتجات الوطنية وفتح ‏آفاق جديدة للتصدير والاستثمار   ::::   تشكيل اللجنة الدائمة لتحديد أسعار المواد البترولية والثروات المعدنية   ::::   مفاتيح العملية الشعرية عنده تتجسد في سعيه إلى المفارقة.. صقر عليشي شاعر السهل الممتنع    ::::   مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي   ::::   العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل   ::::   خلال مباحثات مع البنك الدولي في عمان.. وزير النقل يؤكد أهمية دعم السكك الحديدية وتعزيز الربط الاقليمي   ::::   سويسرا ترفع عقوباتها عن 7 مؤسسات سورية   ::::   تفاهم سوري سعودي في مجال التحول الرقمي 
http://www.
أرشيف **المرصد** الرئيسية » **المرصد**
عن«شيطنة»عماد سارة و«ملائكة» الفيسبوك والإعلام!!

كتب:أيمن قحف

 ثارت ثائرة الجماهير الفيسبوكية، التي يشبه سلوكها أحياناً غريزة القطيع-على قرارات تتعلق بالقناة الأولى-الأرضية وإذاعة صوت الشعب وتم استخدام مصطلح "إغلاق" بشكل يحمل الكثير من الاستعجال بل والتضليل واللعب على الألفاظ؟!! يمكنني، خلال ساعة،أن أختلق قصة وأجعل جمهور الفيسبوك يسيد ويميد!!

يمكنني أن أقول مثلاً:"من غير المعقول-مع أزمة المياه الخانقة- أن يصدر وزير المالية قراره رقم 23/ص تاريخ 4-1 بنقل عين الفيجة إلى منطقة حفير كونها قريبة من بلدته وبدعوى توفير التكاليف، مع العلم أنها منطقة احتضنت المسلحين"؟!!

 لن ينتبه كثيرون إلى أن عين الفيجة لا تنقل وأن وزير المالية لاعلاقة له وأنه اليوم في حلب أصلاً وأن حفير لم تحتضن المسلحين!!! بكل حال، عودة لأصل الحكاية، لماذا لا نقول أن البث الأرضي سيبقى مستمراً ومتاحاً للجميع، وستتمتع برامج الأرضية الناجحة وكوادرها بميزة الظهور الفضائي في كل بيت وستستفيد الأرضية وكوادرها من امكانات الفضائية والعكس صحيح؟!!

هناك خاسر واحد هو الذي لن يبقى مديراً او من سينكشف نتيجة الدمج وبالتالي يمكن أن يكون ضد الموضوع... لقد تأكدت من موضوع استمرار البث الأرضي والحفاظ على الكادر وهذا ما كان يشغلني، أما ترتيب البيت الداخلي في الهيئة فهو مسؤولية الادارة المؤتمنة من الجهات الوصائية، ولا نعتقد أن هكذا قرارات يمكن أن تمر دون دقيق وتمحيص في مبرراتها وفائدتها في المحصلة العامة..

 بالنسبة لإذاعة صوت الشعب، المحزن فقط هو غياب الاسم القديم والعريق وخصوصيتها الخدمية، وهي لا تشكل عبئاً مادياً كبيراً كونه لا يوجد أجور حجز قمر صناعي وما شابه، ولكن تبدو المبررات مقنعة لجهة كفاءة الأداء ودمج المقدرات والتجهيزات ليكون العمل أفضل..

علينا أن لا ننسى ما قاله الرئيس بشار الأسد والذي يتم العمل بموجبه كخارطة طريق: "ما نقوم به الآن لنقل هو عملية تنظيف للمؤسسة الإعلامية، وهذه من مهام الحكومة الجديدة في المجال الإعلامي وتحديداً وزارة الإعلام، هي عملية تنظيف المؤسسات الإعلامية من الفساد ومن الترهل، لأنه ببقاء هاتين الحالتين لا يمكن أن يتطور الإعلام، فالخطاب الإعلامي لا يتطور فقط بوجود حالة فكرية، هو بحاجة لحالة إدارية، فهذه هي الخطوة الأولى، وبدأت وزارة الإعلام بالقيام بهذه الخطوات، بعدها لابد من وضع تصور إداري لهذه المؤسسات، عندها سيكون تطوير الخطاب الإعلامي هو النتيجة الطبيعية التي سنراها بالنسبة للإعلام الرسمي..."

 علينا أن ننتظر قليلاً ثم نحكم على النتائج بروية، هل خسرنا شيئاً بعد إغلاق قناة تلاقي؟ اللهم سوى نفقاتها ومناصب مديريها؟!!

نقطة أخيرة: لا أجد من الانصاف أن يتم التعامل مع الزميل عماد سارة مدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون كهدف يتم الصويب عليه من الجميع وكأنه يقصد الشر بالهيئة والعاملين فيها،إن الشخصنة التي يمارسها البعض، وخاصة من الفاشلين الذين لا يعملون ولا ينتجون، لا تشكل عملاً يستحق التقدير، هم "يشيطنون" صورته،و هو غير سعيد أبداً بالضغوطات ووجع الرأس لكنه يؤمن برسالة تطوير المؤسسة، ولن تشوه الانتقادات صورته ولن تحسن صورتهم، فالإعلامي يجب أن يتمتع بأخلاقيات المهنة وأهمها النزاهة والانصاف وعدم الشخصنة،

وأنا أرى أنه ووزير الإعلام يتحملان عبئاً كبيراً-يهرب منه الجميع-لأجل محاولة تحقيق رؤية السيد الرئيس بالقضاء على الترهل والفساد في الهيئة،وكان يمكنه أن "يستمتع" بالمنصب والاستفادة من الامتيازات وأن يمر كما مر بعض من قبله دون أن يتركوا أي أثر لكنهم أرضوا الجميع على حساب المصلحة العامة!!! للعاقلين فقط:تريثوا وانتظروا النتائج..

syriandays
الأربعاء 2017-01-04
  11:15:12
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091401295082&rdid=IeZwdYTZV4GpravF&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2F1NdHVx6y5T%2F#
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
صحافة وإعلام

على ذمة /حميدي/ : عجلة التغييرات في دمشق انطلقت

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2026