(Wed - 24 Jun 2026 | 21:09:36)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
محليات

مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

أوكسفام: 85% من مزارعي دير الزور فقدوا دخلهم كليا أو جزئيا بعد فيضان الفرات

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   وزارة الطوارئ تعلن السيطرة على حرائق الحسكة   ::::   آلية عمل لجنة سيدات الأعمال للمرحلة القادمة    ::::   (نون) تعتمد على العقول السورية وتوسّع حضورها داخل سوريا   ::::   وزير التعليم يفتتح المخبر المركزي في مشفى المواساة بعد إعادة تأهيله   ::::   فود إكسبو 2026 يعزز حضوره كمنصة للتعريف بالمنتجات الوطنية وفتح ‏آفاق جديدة للتصدير والاستثمار   ::::   تشكيل اللجنة الدائمة لتحديد أسعار المواد البترولية والثروات المعدنية   ::::   مفاتيح العملية الشعرية عنده تتجسد في سعيه إلى المفارقة.. صقر عليشي شاعر السهل الممتنع    ::::   "أكساد" والمركز الوطني للبحوث الزراعية في الأردن يبحثان توسيع التعاون لمواجهة التغيرات المناخية وتعزيز الأمن الغذائي:   ::::   وفاة شخصين وإصابة آخرين بحوادث سير وحرائق في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية   ::::   قرار بتعيين أعضاء جدد في مجلس إدارة غرفة تجارة ‏وصناعة الرقة‎ ‎   ::::    الطاقة تبحث إمداد التجمعات السكنية الحديثة بالغاز المنزلي   ::::   مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي   ::::   انطلاق برنامج التعليم والتدريب المهني وتعزيز فرص العمل في سورية(STEP)   ::::   العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل   ::::   وزير السياحة: شروط جديدة تفرضها المنافسة القادمة وعلى القطاع الخاص الاستعداد لنواجهتها    ::::   غرام الذهب ينخفض 500 ليرة في السوق السورية   ::::   خلال مباحثات مع البنك الدولي في عمان.. وزير النقل يؤكد أهمية دعم السكك الحديدية وتعزيز الربط الاقليمي   ::::   سويسرا ترفع عقوباتها عن 7 مؤسسات سورية   ::::   تفاهم سوري سعودي في مجال التحول الرقمي   ::::   إعفاء سيارات السوريين المقيمين في تركيا من رسوم الدخول مرة واحدة شهرياً   ::::   التعليم العالي.. تعويضات جديدة لعاملين تابعين للوزارة 
http://www.
أرشيف من اللاذقية الرئيسية » من اللاذقية
أكثر من 600 مركز صحي خارج الخدمة.. يازجي: القطاع الصحي مستمر في تقديم خدماته رغم الأعمال الإرهابية

 سيريانديز - مكتب اللاذقية - منال زوان

أكد وزير الصحة د. نزار وهبة يازجي في تصريح خاص لسيريانديز خلال مؤتمر الرعاية الصحية الأولية الذي انطلق باللاذقية يوم الخميس: إن الوزارة أولت قطاع الرعاية الصحية الأولية اهتماماً خاصاً كونه يشكل 85 % من آلية عمل وزارة الصحة التي كرست جهودها بهدف تأمين برامج التدريب الأساسي للكوادر الطبية العاملة في دوائر الرعاية الصحية والمراكز الصحية وخاصة في مجال الصحة اﻹنجابية وبرنامج اللقاحات الشامل الخاص باﻷطفال حيث أعلنا في 2015 أن سورية بلد خال من شلل اﻷطفال .

وتابع: إن القطاع الصحي في سورية مستمر في تقديم خدماته الإنسانية لأبناء الوطن رغم الأعمال الإرهابية ، وايصال اللقاحات اللازمة إلى المناطق الساخنة التي يصعب الوصول إليها عبر المنظمات اﻹنسانية في محاولة للتغلب على كافة التحديات والضغوطات خلال الحرب ، .

وأضاف د. يازجي : لن  ندخر جهداً لتوفير كافة المتطلبات وأداء مهامنا وواجباتنا الطبية الإنسانية

. ونوه يازجي أن العمل مستمر في التصدي للأمراض السارية والمعدية واتخاذ التدابير اللازمة للتصدي لحالات سوء التغذية كما أن هناك اهتماماً خاصاً في مجال الصحة النفسية وتعزيز مفهوم الوقاية من الأمراض ، و إعطاء الأولوية في رفد جميع المراكز الصحية بالمحافظات بالأدوية واللقاحات والتجهيزات والمستلزمات الطبية حيث حرصت الوزارة على تحقيق التغطية الشاملة بخدمات الرعاية الصحية الأولية لجميع المواطنين من خلال شبكة من المراكز الصحية وصل عددها قبل الأزمة إلى 1996مركزاً صحياً ، خرج منها عن الخدمة حتى الآن نتيجة أعمال العصابات الإرهابية التكفيرية أكثر من 600 مركز صحي .

وكان حفل الافتتاح قد تضمن  تكريم عدد من العاملين المتميزين في مجال الرعاية الصحية الأولية من مختلف المحافظات وتوزيع عدد من شهادات التقدير عليهم . فيما تضمن اليوم الثاني ورشات عمل وفق فترتين صباحية تضمنت محاور متعددة أهمها الصحة الإنجابية وصحة الطفل واللقاح والوضع التغذوي والخدمات المقدمة والوضع الوبائي والساري والصحة النفسية”. بالإضافة إلى فترة  مسائية تضمنت مجموعات عمل وفق المحاور التالية:

 وضع اﻹمداد ،التشريعات والقوانين ، الصحة النفسية ،العمل المجتمعي والجمعيات اﻷهلية إضافة إلى تقديم الخدمات في اﻷماكن صعبة الوصول .

واختتم المؤتمر أعماله يوم السبت 7 /5 بمجموعة من التوصيات والمقترحات في مجال الرعاية الصحية اﻷولية التي من شأنها تحسين الخدمات المقدمة في هذا المجال وفق نظام صحي وطني شامل .

وكان مؤتمر الرعاية الصحية اﻷولية في اللاذقية  قد افتتح أعماله في فندق لاميرا  يوم الخميس تحت  شعار  : خيارنا الوحيد التطلع إلى المستقبل برعاية وذلك بحضور وزير السياحة الدكتور نزار وهبة يازجي ومحافظ اللاذقية اللواء خضر السالم وأمين فرع الحزب د. محمد شريتح. ونقيب أطباء اللاذقية د. غسان فندي ،ومدير الصحة في اللاذقية د. عمار غنام ومدير صحة الحسكة ووفود من مديريات الصحة من عدة محافظات وعدد من الأطباء والمختصين .

سيريانديز
الأحد 2016-05-08
  01:09:41
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091401295082&rdid=IeZwdYTZV4GpravF&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2F1NdHVx6y5T%2F#
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
صحافة وإعلام

على ذمة /حميدي/ : عجلة التغييرات في دمشق انطلقت

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2026