(Thu - 25 Jun 2026 | 17:00:24)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
محليات

مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

أوكسفام: 85% من مزارعي دير الزور فقدوا دخلهم كليا أو جزئيا بعد فيضان الفرات

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   (سامز) والتعليم العالي توقعان مذكرة لإعادة تفعيل زراعة الخلايا الجذعية للأطفال   ::::   المركزي يخفض صرف الليرة السورية 300 ل. س أمام الدولار   ::::   غرفة صناعة دمشق وريفها تشارك في افتتاح مركز "خذ بيدي" لرعاية وتأهيل أطفال طيف التوحد   ::::   ورشة عمل في غرفة زراعة حمص حول الأساليب المثلى لتسويق المنتجات الزراعية    ::::   المولوي: غرفة صناعة دمشق جاهزة لتقديم كل ما يعزز العلاقات الاقتصادية السورية التركية   ::::   اتفاقيتان مع “سلال” الإماراتية في “فود إكسبو 2026” لتعزيز الاستثمار الزراعي   ::::   (نون) تعتمد على العقول السورية وتوسّع حضورها داخل سوريا   ::::   فود إكسبو 2026 يعزز حضوره كمنصة للتعريف بالمنتجات الوطنية وفتح ‏آفاق جديدة للتصدير والاستثمار   ::::   تشكيل اللجنة الدائمة لتحديد أسعار المواد البترولية والثروات المعدنية   ::::   مفاتيح العملية الشعرية عنده تتجسد في سعيه إلى المفارقة.. صقر عليشي شاعر السهل الممتنع    ::::   وفاة شخصين وإصابة آخرين بحوادث سير وحرائق في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية   ::::   قرار بتعيين أعضاء جدد في مجلس إدارة غرفة تجارة ‏وصناعة الرقة‎ ‎   ::::    الطاقة تبحث إمداد التجمعات السكنية الحديثة بالغاز المنزلي   ::::   مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي   ::::   انطلاق برنامج التعليم والتدريب المهني وتعزيز فرص العمل في سورية(STEP)   ::::   العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل   ::::   وزير السياحة: شروط جديدة تفرضها المنافسة القادمة وعلى القطاع الخاص الاستعداد لنواجهتها    ::::   خلال مباحثات مع البنك الدولي في عمان.. وزير النقل يؤكد أهمية دعم السكك الحديدية وتعزيز الربط الاقليمي   ::::   سويسرا ترفع عقوباتها عن 7 مؤسسات سورية   ::::   تفاهم سوري سعودي في مجال التحول الرقمي 
http://www.
أرشيف أخبار النفط والطاقة الرئيسية » أخبار النفط والطاقة
الحكومة للجهات العامة والخاصة: انارة الشوارع والساحات ومحيط المنشآت ليلا فقط.. درويش لسيريانديز: إجراءات لو اتخذت لوفرنا لا يقل عن 20%

فادي بك الشريف

 انتشرت خلال الازمة بكثرة حالات إنارة المنشآت والساحات والشوارع نهاراً واستخدام أجهزة الإنارة الفائضة (الكشافات) على نطاق واسع في العديد من المدن والبلدات والبلديات والجهات العامة.

 وعليه التفتت الحكومة لضرورة الحد من الهدر في الطاقة والحفاظ عليها أوالترشيد في استهلاكها، إذ طلب رئيس مجلس الوزراء عماد خميس من جميع الجهات العامة والخاصة التقيد التام بأحكام قانون حفظ الطاقة رقم 2 لعام 2009 واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط أنظمة وأدوات التحكم في إنارة الشوارع والساحات ومحيط المنشآت بحيث تعمل ليلاً فقط.

 وشدد خميس في بلاغ له على عدم استخدام أجهزة الإنارة الفائضة (الكشافات)، والحفاظ على تمديدات إنارة الشوارع والساحات والحدائق من العبث ومراقبة عمل الخلايا الكهروضوئية والمؤقتات الزمنية ولوحات التحكم بشكل سليم.

 وكلف رئيس الحكومة مديرو شركات الكهرباء في المحافظة ورؤساء مجالس المدن والبلدان والبلديات ومديري الشركات والمنشآت العامة، بمراقبة ومتابعة ما تقدم وتكلف الوحدات التنظيمية لديهم المشكلة بموجب القانون أعلاه بإجراء جولات لضبط كافة المخالفات، وفرض الغرامات المالية المنصوص عليها فيه ولا سيما المادة 13 منه، والعودة بتلك الغرامات على المديرين ورؤساء مجالس المدن والبلدان والبلديات، وكل عامل معني يرتكب مثل هذه المخالفة أو يساهم فيها، وإعلام وزارة الكهرباء بذلك، لاتخاذ إجراءاتها. كما نص البلاغ انه على كل جهة عامة أو خاصة تشملها أحكام القانون رقم 3 المشار إليه أعلاه، تشكيل وحدة تنظيمية مسؤولة عن تطبيق أحكامه والحفاظ على الطاقة لديها، إن لم تكن قد شكلت سابقاً، وموافاة وزارة الكهرباء بذلك.

 كما تكلف الجهات العامة بموافاة وزارة الكهرباء بالإجراءات المتخذة والنتائج تباعاً وبأقصى سرعة ممكنة.

و قال مدير التخطيط في وزارة الكهرباء بسام درويش  لسيريانديز أنه فيما لو اتخذت خلال الفترة السابقة اجراءات لحفظ الطاقة وترشيد استهلاكها، والتدقيق الطائي على المنسآت الصناعية والعزل الحراري للأبنية ومعايير استخدام الطاقة الكهربائية في الأجهزة الكهربائية (لصاقة طاقية) لكنا حققنا وفرا لا يقل عن 20بالمئة. ولفت درويش الى ان القانون رقم 3 لعام 2009 نص على ضرورة الالتزام بتطبيق اجراءات لحفظ الطاقة وترشيد الاستخدام من أجل تنفيذ مضمون القانون بالتعاون مع وزارة الكهرباء(المركز الوطني لبحوث الطاقة).

 ونوه مدير التخطيط بأن هناك الكثير من الجهات أحدث لها دوائر و مديريات لحفظ الطاقة الأمر الذي يفترض ترشيد استهلاكها خاصة مع ظهور حالات لهدر في الطاقة رغم تداعيات وظروف الحرب وساعات التقنين سابقا ما يتطلب اللالتزام باجراءات الحفاظ على الطاقة.

يشار إلى انه يغرم بموجب القانون كل من يرتكب أياً من المخالفات الواردة بغرامة تعادل نصف قيمة الطاقة المفترض توفيرها في حال الالتزام بأحكام هذا القانون ووفق الأسعار المحلية السارية لحوامل الطاقة ويجري تحديد قيمة المخالفة من قبل الوحدات التنظيمية المركزية والمركز وتصدر قرارات التغريم بقرار من الوزير بناء على اقتراح مجلس الإدارة.

سيريانديز
الإثنين 2017-10-16
  09:58:02
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091401295082&rdid=IeZwdYTZV4GpravF&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2F1NdHVx6y5T%2F#
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
صحافة وإعلام

على ذمة /حميدي/ : عجلة التغييرات في دمشق انطلقت

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2026