وقّع وزير الزراعة باسل السويدان أمس اتفاقيتين مع مجموعة سلال الإماراتية، المتخصصة في مجالات الأمن الغذائي والمواد الزراعية، وذلك على هامش فعاليات الدورة الحادية والعشرين من المعرض العربي الدولي للصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف (فود إكسبو 2026).
وأوضح السويدان أن الاتفاقية مع مجموعة سلال الإماراتية تتضمن توريد عدد من المحاصيل الزراعية، في مقدمتها محصول البطاطا، على أن تتبعها محاصيل أخرى خلال المراحل القادمة، مشيراً إلى أنه ستُنشَأ مراكز تابعة للمجموعة في عدد من المحافظات، بما يسهم في تنظيم عمليات التسويق ودعم المزارعين.
وبيّن الوزير أن دور وزارة الزراعة يتمثل في أن تكون طرفاً ضامناً بين الشركة والمزارعين، بما يضمن تنظيم العلاقة التعاقدية وحماية حقوق المنتجين، وتعزيز الثقة بين مختلف الأطراف.
وتهدف الاتفاقية ومذكرة التفاهم إلى تعزيز مجالات الاستثمار الزراعي وتطوير التجارة الزراعية، وفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع القطاع الخاص والمستثمرين، إضافة إلى تبادل الخبرات ودعم تنفيذ المشاريع الزراعية والإنتاجية.